Loading...

حقق مهرجان الأجبان الدولي الذي نظمته شركة سوبيكسا في دبي نجاحاً كبيراً وحضوراً لافتاً لأكثر 3,500 شخص من خبراء ومتذوقي الأجبان، الذين تواجدوا في هذا الحدث المميز الذي أقيم للمرة الأولى في منتجع ومارينا ويستن دبي شاطئ الميناء السياحي يومي 22-23 فبراير.

وعلى مدار اليومين، أتاح مطعم "ذا هاوس أوف تشيز" الشهير والذي يتواجد في دبي بدعم من مجلس الألبان الفرنسي الفرصة للزوار لتذوق أشهى أنواع الأجبان الفرنسية وطرق استخدامها، فضلاً عن الاستمتاع بأفضل عروض الأجبان الشهية التي قُدمت للحضور.   

ومن أشهر أصناف وفئات الأجبان الفرنسية التي تم عرضها خلال المهرجان "موربيي" و"فورم دمبار" و"بلو دو فارني" و"سانت نكتار"، فضلاً عن أنواع أخرى بما فيها "توم دو سافوا" و"بري آند كومتي". كما شهد المهرجان تواجد "فابيان ديجوليه" الحائز على جائزة أفضل صانع أجبان في العالم لعام 2015، لشرح كيف أن الأجبان الفرنسية تدخل في تحضير العديد من الوجبات والوصفات الشائعة في الثقافتين اليابانية والكورية.

وفي هذا الإطار، تحدث صانع الأجبان الشهير فابيان ضمن سلسلة من ورش العمل أقيمت في ركن "ذا هاوس أوف تشيز" عن طريقة تحضير بعض تلك الأطباق التي تعد الأجبان مكوناً رئيسياً فيها مستخدماً التوابل والمكونات الأساسية الأخرى، ومن أبرزها "كومتي سوشي" و"جبنة لانجريه مع الفلفل الأحمر الكمبودي" و"مسحوق الوسابي مع جبنة بريلات سافارين" و"جبنة كامامبير مع أعشاب نوري البحرية" و"جبنة بري دو مو مع كوماموتو تانجيرينز". وأظهر أيضاً إمكانية إدخال الأجبان الفرنسية في تحضير الأطباق اليابانية التقليدية الشهيرة منها "بينتو" على سبيل المثال.

بدورها تطرّقت متذوقة وصانعة الأجبان مانسي جاساني القادمة من مومباي خلال إحدى ورش العمل إلى كيفية دمج الأجبان الفرنسية في المطبخ الهندي. واستعرضت بعض الأمثلة أمام الحضور من خلال تحضير بعض الأطباق من الأجبان الفرنسية جنباً إلى جنب مع المكونات الهندية مثل "عسل جبال الهيمالايا" و"باكادفادي" "الفلفل الأسود من كيرالا مع الشوندا (نوع من مخلل المانجو الحلو)".

وأظهر الطاهي مهند الشمالي من مطعم "بهار" في فندق" رينيسانس داون تاون دبي" الحاصل مؤخراً على جائزة أفضل طاهي شرق أوسطي، أن الأجبان الأوروبية هي جزء أساسي من الثقافة الشرق أوسطية، وقدم للزوار بعض الأمثلة عن دمج الأجبان الفرنسية مع بعض المكونات الأساسية مثل الزعتر والتمر والسماق لتحضير أطباق بسيطة مثل "البسطرمة" و"الخوخ المشوي" و"جبنة بري مع التوابل والتمر والشنكليش المحلي وجبنة فورم دومبار والنعناع".

من جانبه قدم بيير غاي، الحائز على جائزة أفضل صانع أجبان في فرنسا ورشة عمل بعنوان "الجبن الحلو" قدم فيها أربعة نماذج تتضمن استخدام الأجبان الأوروبية في صناعة الحلويات بما فيها

ملاعق من جبنة بريلات سافارين الطازجة مع مسحوق الكاكاو، بالإضافة إلى النعناع مع كومتي لوليبوبس.

وتعليقاً على ذلك، قالت ماري لوري مارتن، مديرة المشاريع الدولية في مجلس الألبان الفرنسي: "حقق ركن "ذا هاوس أوف تشيز" في مهرجان الأجبان الدولي نجاحاً كبيراً، حيث جاءت مشاركتنا فيه لإثبات التنوع الواسع والقيمة الحقيقية للأجبان الفرنسية. إن عشاق ومحبي المأكولات في دبي لديهم شغف للتعرف على أحدث الاتجاهات في عالم المأكولات، ونحن بدورنا نريد أن نظهر لهم أن الأجبان هي جزء أساسي من المأكولات اليومية، حيث يمكن تناولها في أي وقت وفي مختلف المناسبات".

Leave a Comment