Loading...
  • أكد خبراء خلال اليوم الثاني من مؤتمر ومعرض سي بي اتش آي الشرق الاوس وإفريقيا الذي يختتم اليوم فعالياته في مركز ابوظبي الوطني للمعارض ان الابتكارات التكنولوجية سيكون لها الفضل في تحقيق وفورات بمليارات الدولارات في قطاع الرعاية الصحية.

 

وخلال الجلسة أوضح مالك حسيني شريك الرعاية الصحية في (المدينة المستدامة) ان هناك امكانيات لخفض التكاليف من خلال تكنولوجيا مراقبة المرضى عن بعد والتي تسمح بالكشف عن المريض حسب المعايير الطبية التقليدية حيث يوفر ذلك اكثر من 200 مليار دولار، وتكنولوجيا الصحة عن بعد التي تشمل توزيع الخدمات والمعلومات الصحية عن طريق تقنيات المعلومات والاتصالات حيث يوفر ذلك اكثر من 100 مليار دولار، والتعديل السلوكي والتوفير في تكاليف ذلك لا نهائية. 

 

وقال حسيني خلال الجلسة حينما يتعلق الامر بتوفير التكاليف فإن التكنولوجيا الرقمية تتيح للمرضى تحمل مسؤولية اكبر تجاه الادارة الفعالة لبعض مشاكلهم الصحية وتتيح للمتخصصين الكشف المبكر عن المخاطر مما يخفف في نهاية المطاف من عبء الامراض.

 

وأضاف ان الصحة الرقمية ضمان استغلال الموارد الصحية المتاحة بالشكل الامثل وعند الضرورة. وخلال العرض التقديمي ابرز حسيني الابتكارات التكنولوجية المهمة التي تعيد صياغة المشهد الطبي من جديد ومنها:

 

·        الطباعة الثلاثية الابعاد حيث يأمل الباحثون في التوسع بتطوير الاعضاء المعقدة واستبدال اطراف الجسم

·        الخلايا الجذعية: حيث سيقود التطور في هذا المجال الى ظهور طرق علاجية اكثر فعالية لامراض القلب والسرطان والاضطرابات الدماغية وغيرها.

·        الآلات المتعلمة والذكاء الاصطناعي: حيث سيمكن التطور في هذا المجال الاطباء والمتخصصين من استخدام برامج حاسوبية معقدة لتحليل الحالة الصحية للمريض وتشخيص الأمراض وغيرها.

·        الاجهزة المرافقة: والتي سيكون من الشائع قريبا لدى المستهلكين ارتداء اجهزة تكنولوجية تستشعر البيانات الحيوية الضرورية ومراقبة الحالة الصحية على مدار الساعة.

·        الجراحة الروبوتية: سيقوم جيل جديد من الروبوتات بإجراء عمليات جراحية بدقة وضبط متناهيين.

 

 

وأضاف حسيني :"الصحة تتعلق بتحسين مستوى جودة الحياة وتوفير رعاية صحية متصلة ومتقدمة والسعي وراء الابتكار ونحن نتجه نحو هذا التغيير حتما".

 

جدير بالذكر ان معرض سي بي اتش آي الذي افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير التسامح بدولة الامارات يختتم فعالياته اليوم  الاربعاء 5 سبتمبر بمشاركة اكثر من 250 عارضا مع توقعات باستقطاب اكثر من 4000 زائر متخصص من انحاء العالم.

Download Image: Image icon CPhI Day 2 photo.jpg

Leave a Comment