Loading...

·        ارتفاع عدد السياح في سلطنة عُمان بنسبة 15٪ خلال الأشهر العشرة الأولى من العام 2016 ليصل إلى أكثر من 2.5 مليون شخص

سوق العقارات في سلطنة عمان سيشهد تطوراً ملحوظاً بفضل الخطط الحكومية لتخفيف القواعد المتعلقة بالتملك الحر للوافدين

تهدف شركة كريستال لاغونز العالمية الرائدة في مجال تطوير البحيرات الكريستالية للتوسع في سلطنة عُمان والتي تشهد تطوراً ملحوظاً في قطاع الضيافة والسياحة مع توقعات بارتفاع قيمة الاستثمارات السياحية إلى 1.37 مليار دولار بحلول العام 2026 وفقاً لبيانات المجلس العالمي للسفر والسياحة.

وقد نجحت كريستال لاغونز بتحقيق نجاح كبير في دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة في سلطنة عُمان، حيث بدأت شركة الأرجان تاول للاستثمار في العمل على تطوير مشروع متعدد الاستخدامات بقيمة 50 مليون دولار، يتضمن بحيرة كريستالية تبلغ مساحتها 40 هكتار وتشكل المنطقة المحورية لثلاثة فنادق ومجموعة من الشقق الفندقية وسوق متعدد الاستخدامات ومجموعة من المرافق الأخرى.

كما وقعت كريستال لاغونز اتفاقية مع شركة شاطئ النخيل لتطوير بحيرة كريستالية تبلغ مساحتها خمسة هكتارات ضمن مجمع النخيل السياحي في ولاية بركاء. ومن المقرر أن يبدأ تطوير البحيرة الكريستالية في الربع الأول من العام 2018.                           

وبهذا السياق قال كارلوس سالاس، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لشركة كريستال لاغونز: "يمثل تطوير قطاع السياحة في سلطنة عُمان أولوية قصوى للحكومة، ومن المرجح أن تشهد السلطنة دخول العديد من العلامات التجارية العالمية في قطاع الضيافة. وتسهم التقنيات المتطورة التي تتمتع بها كريستال لاغونز بتطوير بحيرات كريستالية كبيرة ومستدامة تمثل خياراً مذهلاً لممارسة الكثير من الرياضات المائية في بيئة آمنة وهي مثالية للمنتجعات الكبيرة والمشاريع السكنية".

وأضاف قائلاً: "تشهد السلطنة نمواً في حجم الاستثمار والمنافسة على حد سواء، وتسهم هذه البحيرات الكريستالية بتوفير ميزة قيّمة وطويلة الأجل للمشاريع".

وتشتهر سلطنة عُمان بوجود مياه نظيفة عالية الجودة على مستوى العالم كما جاء في تقرير صدر مؤخراً عن الأمم المتحدة. وتوفر البحيرات الكريستالية حلولاً مستدامة قارة على تلبية تحديات إمدادات المياه والطاقة، مما يدعم حملة السلطنة للمحافظة على المياه النظيفة وتجنب التلوث. وتستخدم البحيرات الكريستالية أي نوع من المياه بما في ذلك المياه المالحة الجوفية مما يلغي الحاجة إلى استهلاك موارد المياه العذبة القيمة.

ولا تحتاج هذه البحيرات الاصطناعية الضخمة للمياه إلا لتعويض الكمية المفقودة من التبخر، وتستهلك من المياه في المتوسط ما يستهلكه تقريباً نصف منتزه وأقل بـ 30 مرة مما يستهلكه ملعب جولف. وبالإضافة إلى ذلك تستخدم هذه البحيرات مواد كيماوية أقل بمئة مرة من أنظمة تنقية مياه الشرب التقليدية وتستهلك 2% فقط من الطاقة التي تستخدمها التقنيات التقليدية لتصفية المياه.

كما يشهد قطاع العقارات في سلطنة عُمان تطوراً قوياً وذلك وفقاً لتقرير صادر عن كلاتنز (Cluttons). ومن المتوقع ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5.2٪ في العام 2018 بفضل العديد من العوامل بما في ذلك افتتاح مطار مسقط الجديد والخطوات الحكومية لتسهيل الاستثمارات الأجنبية والتملك الحر والتي تؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد وسوق العقارات.

وكانت شركة كريستال لاغونز قد أعلنت مؤخراً عن خططها للتوسع في أسواق جديدة على الصعيد الإقليمي والعالمي من خلال إطلاق مفهوم البحيرات الكريستالية المصممة لاستقبال الجمهور العام. وسيكون نموذج العمل الجديد مرتكزاً على بيع التذاكر للجمهور على أساس الدفع لكل استخدام.

ويوجد لدى الشركة أكثر من 600 مشروع في مراحل مختلفة في 60 دولة بمختلف أنحاء العالم. 

Download Image: Image icon carlos-salas.jpg

Leave a Comment