Loading...
  • الشركة الرائدة في قطاع إدارة المرافق بدولة الإمارات تصبح أول شركة في الشرق الأوسط تحصل على اعتماد كامل وفق معايير آيزو 41001 الأول من نوعه في العالم

أكملت شركة فارنك الرائدة في قطاع إدارة المرافق بدولة الإمارات العربية المتحدة بنجاح عملية تقييم شهادات نظام إدارة المرافق الذي يلبي متطلبات أول معيار قياسي في العالم مخصص لأنظمة إدارة المرافق (آيزو 41001) من مؤسسة "سي جي إس جولف" الدولية المتخصصة في إصدار شهادات الاعتماد.

وبهذه المناسبة قال ماركوس أوبرلين الرئيس التنفيذي لشركة فارنك: "نحن حريصون للغاية على الالتزام بأعلى معايير الجودة ولا نساوم فيها أبداً، وقد عملنا على مدى الأشهر الأربعة الماضية لتطبيق المعايير الصارمة المطلوبة والمتوافقة مع متطلبات (آيزو 41001). ونحن سعداء للغاية بكوننا أول شركة في الشرق الأوسط تنال هذا الاعتماد الدولي في قطاع إدارة المرافق".

ويتمثل الهدف من شهادة اعتماد (آيزو 41001) في تبني منظومة تجمع بين الأشخاص والأماكن والعمليات داخل البيئة المبنية بهدف تحسين نوعية حياة الأفراد وإنتاجيتهم، بالإضافة إلى تحديد المتطلبات الأساسية التي يجب أن يستوفيها نظام إدارة المرافق، لإثبات كفاءة وفعالية الخدمات ومساهمتها في تحقيق أهداف الأعمال التجارية، بما في ذلك معايير الصحة والسلامة والبيئة والاستدامة والامتثال والفعالية والتكلفة.

ومن خلال تنفيذ مثل هذا الهيكل العالمي والنهج الموحد لخدمات إدارة المرافق التي يمكن تقييمها وقياسها وإدارتها، يجب أن يحقق المعيار فوائد عديدة لمزودي خدمات إدارة المرافق فضلاً عن مدراء المشاريع العقارية والمرافق وأصحاب المباني.

وأضاف ماركوس أوبرلين قائلاً: "سيسهم هذا الاعتماد في تحسين مستويات الاستدامة والكفاءة في شركتنا، مما سيكون سيكون له تأثير إيجابي على نفقات التشغيل فضلاً عن التقليل من بصمتنا الكربونية والارتقاء برفاهية القوى العاملة لدينا بما يتماشى مع قيم شركتنا. كما أننا سنستفيد من هذا الاعتماد لتطوير مستويات خدمات إدارة المرافق من خلال الالتزام بمعيار جديد يمكن تطبيقه على شركات إدارة المرافق في السوق".

ويُشتهر سوق خدمات إدارة المرافق في المنطقة بطبيعته المتغيرة والحساسة للسعر، وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المتوقع أن يسهم هذا المعيار بتحديد حجم التوقعات بوضوح بين مدراء المشاريع العقارية والمرافق والمباني ومقدمي خدمات إدارة المرافق، مع التركيز على رفع الحد الأدنى من المعايير وتوفير القيمة الإضافية بدلاً من التركيز على الحصول على أقل سعر.

وأردف أوبرلين بالقول: "إذا تم تبني معيار (آيزو 41001) من قبل مالكي المباني كشرط للتقدم ونيل عقود جديدة لتوفير خدمات إدارة المرافق، فإنه سيمكن لشركات خدمات إدارة المرافق الحاصلة على هذا الاعتماد فقط التقدم للمناقصات وعروض الأسعار. مما يتيح الكثير من الفوائد لجميع الأطراف المعنية بما في ذلك المستخدم النهائي".

ووفقاً لتقرير التدقيق الذي أعدته مؤسسة "سي جي إس جولف" الدولية، فقد أثبتت شركة فارنك أنها قدمت معلومات شاملة للغاية في الوقت المحدد وكانت متاحة لعملائها.

واختتم أوبرلين قائلاً: "أعجب فريق التدقيق بإدارة العلاقات لدينا على وجه الخصوص، وهذا ما يؤكد بشكل أساسي جودة عملياتنا المتنوعة وتكاملها مع بعضها البعض".

Leave a Comment